علوم وتقنية

آبل توقفت عن إنتاج iMac بمعالج إنتل بقياس 21.5 إنش

مع تقدم انتقال  Apple Silicon، تستمر أجهزة ماك التي تعمل بنظام إنتل في الاختفاء من تشكيلة شركة آبل، حيث أوقفت الشركة هذا الأسبوع جهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا المدعوم بمعالجات إنتل.

ويأتي ذلك بعد ستة أشهر من طرح جهاز iMac بقياس 24 إنشًا المعاد تصميمه مع شريحة M1 من آبل. واستمرت الشركة ببيع جهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا الذي يعمل بتقنية إنتل حتى هذا الأسبوع، وذلك بالرغم من أنها جعلت من الصعب العثور عليه.

وحتى تم إيقافه هذا الأسبوع، لا يزال بإمكانك العثور على iMac بقياس 21.5 إنشًا من خلال متجر الشركة عبر الإنترنت من خلال زيارة ( هذه الصفحة ) والبحث عن قياس 21.5 إنش.

ومن المثير للاهتمام أن الشركة لا تزال تقول إنه يمكن للمستخدمين زيارة هذا الرابط إذا كانوا يبحثون عن جهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا، وذلك بالرغم من أن جهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا لم يعد مدرجًا في تلك الصفحة.

ولم تعلق الشركة علنًا بعد على إيقاف iMac بقياس 21.5 إنشًا. ووفقًا لبيانات الأرشيف، يبدو أن جهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا قد تمت إزالته من متجر آبل عبر الإنترنت في وقت ما يوم الجمعة، 29 أكتوبر.

وكانت الشركة تبيع جهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا بإعداد واحد بسعر 1099 دولار مع معالج Intel Core i5 ثنائي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز.

آبل أوقفت Intel iMac بعد نصف عام من تقديم M1 iMac

تعرض الجهاز لانتقادات شديدة بسبب مواصفاته المتأخرة وتصميمه القديم والسعر المرتفع نسبيًا. ومع ذلك، قيل إن الجهاز يحظى بشعبية بين المتسوقين في مجال التعليم. وذلك نظرًا لسعره المنخفض نسبيًا وصغر حجمه ومنافذه القديمة.

وتم الإعلان عن جهاز M1 iMac المعاد تصميمه والمعاد تصوره في شهر أبريل بشاشة بقياس 24 إنشًا. وذلك مع تصميم جديد وغير ذلك الكثير. كما أنه متوفر بسبعة ألوان مختلفة ويبدأ السعر من 1299 دولار.

وتمتلك الشركة تاريخًا طويلًا في الحفاظ على أجهزة ماك القديمة لفترة من الوقت قبل التخلي عنها. ولكن نادرًا ما تشرح هذه القرارات بالتفصيل.

وحدث استثناء ملحوظ في شهر مارس من هذا العام، عندما أكدت الشركة أنها تخفض مبيعات iMac Pro.

ولا تزال الشركة تبيع جهاز iMac بقياس 27 إنشًا الذي يعمل بنظام إنتل مع تصميم الجيل السابق. ويشاع أن نموذجًا محدثًا بتصميم جديد و Apple SIlicon من الداخل قد يتم جدولته للإصدار. وذلك في وقت ما في النصف الأول من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: