علوم وتقنية

«زين السعودية» تعزز موقع الرياض كأفضل عواصم العالم في خدمات الجيل الخامس

 

تستمر زين السعودية في دعم الجهود الحكومية لتحقيق التحوّل الرقمي الشامل في المملكة وتمكين قطاع الاتصالات والانترنت المحلي، عبر تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها بهدف رفع تنافسيته وجودة الخدمات المقدمة بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة والارتقاء بجودة حياة الإنسان فيها وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

حيث أعلن تقرير “مقياس” الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للربع الثالث من عام 2021 ليؤكد تصدّر زين السعودية على مستوى خدمات الجيل الخامس (5G) في الرياض، حيث احتلت المركز الأول سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل بمدينة الرياض بمتوسط 379.7 ميغابت في الثانية مقارنة بالمعدل العام لمدينة الرياض والبالغ 280 ميغابت في الثانية. كما احتلت أيضا المركز الأول في تغطية الجيل الخامس في مدينة الرياض بمتوسط 89.35 %.

وتمتلك الشركة واحدة من أكثر شبكات الجيل الخامس انتشاراً وتقدماً على مستوى العالم، تغطي نحو 51 مدينة سعودية بأكثر من 5000 برج، تتابع الشركة استثماراتها النوعية لا سيما في مدينة الرياض في سبيل تعميق تجربة الجيل الخامس عبر خطة تستهدف تحقيق تحوّل نوعي في كل القطاعات مع فتح آفاق جديدة لتطبيق تقنيات المستقبل من إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والدرونز. وكانت زين السعودية أوّل مشغّل اتصالات في العالم يوفّر خاصية دمج الترددات لعملائه، والتي تمنح أعلى سرعة من الإنترنت بنسبة 2.4 غيغابت في الثانية، كما نجحت في أن تكون أسرع مزود خدمة في منطقة الشرق الأوسط بتحقيق سرعات قياسية في خدمات الجيل الخامس داخل المباني، وبلغت 1.9 غيغابت في الثانية، من خلال نظام الراديو الداخلي AirScale Indoor Radio System (ASiR).

وهذه الجهود أسهمت بشكل كبير في تقدّم مدينة الرياض وفق المؤشرات العالمية لتحتل مؤخراً المرتبة الأولى بين عواصم العالم على مستوى سرعات الجيل الخامس (5G) بمعدل 317.3 ميغابت بالثانية، متقدمةً على عواصم مثل طوكيو ودبلن، وفقاً للتقرير الصادر عن شركة  Opensignal العالمية للفترة من يناير إلى مارس 2021.

وتبرز أهمية هذا الدور الذي تقوم به زين السعودية عبر عدد من التقارير الدولية المختصة، أبرزها تقرير شركة umlaut العالمية المتخصصة في قياس أداء الشبكات العالمية، والذي أشار إلى جهود زين السعودية النوعية في قيادة تطوير شبكة الاتصال اللاسلكي في الرياض، فكانت الأفضل على مستوى شبكة الجيل الخامس (5G) والأسرع في تحميل الملفات ورفعها.

أيضا على المستوى الدولي، منحت شركة “أوبن سيجنال” (Opensignal)، وهي جهة دولية مستقلة ومحايدة ومتخصصة في تحليل تجربة العملاء الخاصة بشبكات الاتصالات، زين السعودية ثلاث جوائز هي: “أفضل تغطية للجيل الخامس “(5G)، و”أفضل سرعة تحميل للجيل الخامس “(5G)، و”أفضل تجربة تحميل للجيل الخامس (5G)”. كما منحت شركة “أوكلا” (Ookla) العالمية “زين السعودية” جائزة SpeedTest لأسرع إنترنت منزلي في المملكة عن النصف الأول من عام 2021، وذلك للمرة الثالثة بعد أن حصدت الجائزة نفسها في عام 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: