وظائف وتعليم

جامعة الطائف تستثمر برامجها للتطوير المؤسسي والأكاديمي

 

أكدت جامعة الطائف مواصلة جهودها في تسخير طاقاتها من خلال الاستمرار في برامج التطوير المؤسسي والأكاديمي، واستثمار قدراتها البحثية وكفاءاتها البشرية في المجال الاستشاري.

وأشارت الجامعة إلى استيفاء نحو 80% من توصيات الاعتماد المؤسسي للعام الحالي، وحصول كليات الطب، والصيدلة، والعلوم، والآداب، والعلوم الطبية التطبيقية، على الاعتماد البرامجي الوطني من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وحصول مركز اللغة الإنجليزية على الاعتماد الدولي من الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج ومؤسسات اللغة الإنجليزية (CEA)، وذلك عبر إيجاد تعليم يسهم في تخريج وتوجيه الطلاب والطالبات نحو الخيارات الوظيفية المناسبة.

وأوضحت الجامعة سعيها نحو تحقيق الريادة بعد دخولها ثلاثة إنجازات عالمية هي تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات بتحقيقها للمركز الرابع على جامعات المملكة، وتصنيف التايمز، وتصنيف QS العالمي في شهر أكتوبر 2021م، سعيًا لتسخير الطاقات في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وكشفت عن تحقيق العديد من الإنجازات، ممثلةً في وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير التي شملت تحديث إستراتيجية الوكالة في ضوء مجموعة من البرامج والمشاريع التطويرية، تضمنت نواتج ومخرجات التعلم، وجودة الحياة الأكاديمية، والكفاءة الأكاديمية، والكفاءة الإدارية، والاتصال والتواصل، وتشكيل اللجنة الدائمة للمناهج والخطط الدراسية، وإنشاء إدارة الخطط والبرامج الدراسية بعمادة التطوير الجامعي. والإسهام في خفض نسبة تضخم نتائج اختبارات الطلاب والطالبات بنسبة 12% على مستوى الجامعة من خلال تنويع أساليب تقييم الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: