سياحة و سفر

الخطوط السعودية تعزز أسطولها بحزمة من الخدمات لرفع كفاءتها التشغيلية

أبرمت شركة الخطوط السعودية صفقة مع شركة بوينج لتوفير حزمةٍ من الخدمات تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية لأسطولها من طرازي 787 دريملاينر و 777، وذلك بالاستفادة من التحليلات الرقمية، إلى جانب تعديل المقصورة الداخلية لطائراتها من طراز 777.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، الكابتن إبراهيم الكشي، أن هذه الصفقة تأتي لأجل رفع مستوى الكفاءة التشغيلية، إلى جانب الاستخدام الأمثل للأسطول الجوي، والتوسع في شبكة المحطات، لافتا النظر إلى أن الشراكة الإستراتيجية مع شركة بوينج ستساعدنا على المضي قدماً نحو تحقيق هذه الرؤية.

وبحسب الاتفاقية ستعتمد الخطوط السعودية النسخة المطورة من برنامج بوينج للصيانة (OMP)، الذي يقوم بتحليل البيانات المتقدمة لتوفير معلوماتٍ تفصيلية لعمليات الصيانة المتقدمة، بالإضافة إلى أنظمة رقمية لإدارة جودة الطائرات (AHM) من بوينج، الذي يوظف تحليلات الصيانة التنبؤية، إلى جانب أدوات التشخيص للمساعدة في تحسين الجودة وتسهيل القرارات المتعلقة بالصيانة، مما تسهم في تحسين الأداء العام، وتنفيذ المهام في الأوقات المحددة.

فيما أوضح الرئيس والمدير العام التنفيذي بشركة بوينج للخدمات العالمية تيد كولبرت أن الخطوط السعودية من خلال هذه الصفقة ستتمكن من الاعتماد على الخبرات الهندسية في بوينج الخاصة بالتصميم الداخلي على طائرات 777 من خلال خططهم الخاصة بإعادة تهيئة طائرات أسطولهم.

يشار إلى أن الخطوط السعودية ستعمل عن كثبٍ مع فريق تعديل التصميم الداخلي في شركة بوينج بهدف بحث واعتماد جميع الجوانب التي تحتاج إلى تعديلٍ في طائراتها من طراز 777، تشمل التصميم، والاعتمادية، وتوريد القطع المطلوبة لإنجاز أعمال التعديل المقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: