سياحة و سفر

«السياحة» تكرّم خريجي برنامج “معسكر رواد السياحة” في مرحلته الأولى

كرّمت وزارة السياحة خريجي برنامج “معسكر رواد السياحة” في دورته الأولى في يوم عرض المشاريع الختامي، بحضور وكيل تنمية القدرات البشرية السياحية المهندس محمد بشناق في الرياض خلال أسبوع ريادة الأعمال العالمي.

ويتضمن المعسكر 15 معسكرًا تدريبيًا رياديًا في القطاع ليغطي 13 منطقة في المملكة تستهدف رواد ورائدات الأعمال أصحاب الأفكار الريادية ليمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع رائدة في قطاع السياحة، ضمن إستراتيجية الوزارة لتطوير القدرات البشرية السياحية.

وبدأ البرنامج برحلة معسكرات تدريبية غطت كلًا من (الرياض، والخبر، وجدة، وأبها، وتبوك)، تأهل خلالها أفضل مشروعين رياديين من كل معسكر تدريبي بناءً على آلية تقييم مبينة على جدوى مشاريعهم ومدى قابلية تنفيذها حيث تتمحور مخرجات المعسكرات حول بناء مشاريع ريادية وتطوير نماذج أولية بهدف اختبارها على أرض الواقع وجعل الحلم حقيقة.

واختتم البرنامج في الرياض بتنافس عشر شركات ناشئة من خلال عرضهم لمشاريعهم السياحية المبتكرة أمام لجنة التحكيم وعدد من المستثمرين ونخبة من رواد الأعمال الممارسين أصحاب الشركات الناشئة السياحية الواعدة في المملكة والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، بهدف تمكين المشاريع المشاركة من إيجاد فرص تمويلية وصناعة شراكات إستراتيجية ضمن المجالات المستهدفة كالإيواء السياحي، والأنشطة الثقافية، والترفيهية، والرياضية، والأنشطة الخاصة بالمملكة، إلى جانب وكالات السفر والسياحة، والأطعمة والمشروبات، وخدمات التأجير، والنقل البري والجوي والبحري والسكك الحديدية.

وأشار بشناق إلى أهمية تأثير هذه المشاريع بالمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تدعم خيارات السياحة المختلفة لمواطني المملكة وزوارها.

يذكر أنه جرى تكريم جميع رواد السياحة في يوم العروض للمعسكر بجوائز مالية لأفضل ثلاثة رواد أعمال.

وتسعى وزارة السياحة من خلال هذه المبادرات إلى توفير أفضل البرامج التأهيلية والتطويرية بطرق مبتكرة تستهدف جميع المستويات المهنية لبناء كوادر سعودية منافسة على المستوى العالمي، والذي يركز العديد منها على المبادرات التوعوية لنشر ثقافة العمل في القطاع السياحي في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: