كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن تحصل على جائزة Aspire في التميز الطبي

حصلت كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على جائزة Aspire الدولية في التعليم الطبي في محور دمج ومشاركة الطلاب للعام 2021م، التي تقدمها الجمعية الدولية للتعليم الطبي (AMEE) للكليات الصحية المتميزة حول العالم.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي أن الجائزة دفعت الجامعة إلى موقع عالمي متقدم ومرموق، مشيداً بجهود كل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز العالمي المهم للكلية والجامعة.

فيما عدّ عميد كلية الطب الدكتور بسام عواري، أن الإنجاز فتح أمام الكلية آفاقاً واسعة، مشيراً إلى أنه سيسهم في تطوير ونشر الطرق الاستثنائية في التعليم والتعلم، ويسهل المشاركة والتعاون والاعتراف بالكلية مستقبلاً، ويتيح لها الاستفادة من تجارب وخبرات الكليات الصحية العالمية الأخرى، كما أن تجربة الاشتراك بالجائزة طور من ممارسات الجودة في التعليم والتعلم بالكلية.

كما أشار وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية رئيس لجنة التقدم للجائزة الدكتور محمد مددين، إلى أن الكلية شكلت منذ عام 2020 م مجموعات عمل للدراسة الذاتية وتحديد نقاط الضعف والقوة والجاهزية للترشح لفروع الجائزة، وتم دمج وإشراك الطلبة كمحور ممكن لترشح الكلية به، موضحًا أن الجائزة تمنح سنوياً لكلية أو جامعة في واحد أو مجموع من فروعها السبعة.

فيما أكد المشرف على عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الكويتي، أن الحصول على الجائزة أكسب الكلية والجامعة سمعة دولية مرموقة، تمكنها من الدخول إلى طيف واسع من الشراكات مع مؤسسات التعليم الطبي المحلية والإقليمية والدولية، وتحقيق ترتيب متقدم للجامعة في التصنيفات الدولية والمحلية وحصولها على الاعتمادات المختلفة.

.

.

عن wzf9com

شاهد أيضاً

«التدريب التقني والمهني بالباحة» يعلن عن (10) دورات مجانية للجنسين

  أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني بمنطقة الباحة عن طرح (10) دورات (عن بعد) وكذلك …

«التدريب التقني بالمدينة» يعلن عن طرح (13) دورة تطويرية (عن بعد) و (حضوري) (للجنسين)

  تعلن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة اطلاق مبادرة الدورات التطويرية بالتعاون …